http://www.twitethkar.com/ أنواع الزواج - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-04-2007, 18:24
الصورة الرمزية بايلوت
 
تاريخ التسجيل: 09-04-2000
الدولة: جدة
المشاركات: 3,218
معدل تقييم المستوى: 22537
بايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل أنواع الزواج

أنواع الزواج

إن الأديان السماوية أقرت بالزواج وشجعت الزواج لزوال الرذيلة ( الزنا ) الله يحفظكم
ولكن الإنسان أخذ يجد لنفسه مخرج ومسميات للزواج :

1 = الزواج الشرعي

وهذا الزواج الذي اقرتة كل الأديان السماوية

2= زواج المتعة

يكون هذا الزواج في الخفية ولقد طورة بعض الطوائف الاسلامية حتى أنة يحدد بالساعة واليوم والشهر الي99 سنة


3= زواج المسيار ( الجزيرة العربية )

زواج بالسنة ولكن الزوج يسير أو الزوجة تسير لبيت الزوجية لفترة معينة وعادة تكون بالخفاء
وخاصا من طرف الزوج .

4= زواج الفريند ( مصر ) الاسم الحديث لزواج المسيار

بالسنة ولكن يسكن كل من الزوج والزوجة ببيت أهلة اي منفصلين ولكن يجتمعون بوقت ومكان هم
يحددونه ولقد فرض هذا الزوج بسبب الظروف الاقتصادية للزوجين

5= زواج الإنس ( مصر )

اهـ على زواج الإنس يتزوج الأرمل أو الأرملة بعد بلوغهم الخامسة والستون من عمرهم ليقضوا
بقية العمر في انس لا تخبروا جدي تراه يحب هذه السيرة .

6 = زواج المصياف في السعودية بين سيدات ورجال الأعمال

بعد زواج المسيار والدم والكاسيت والزواج السري والزواج على بيتها والزواج العرفي، وهي ظواهر لزيجات غريبة عرفت طريقها إلى أوساط بعض المجتمعات العربية، تنتشر في السعودية في الآونة الأخيرة ظاهرة جديدة باسم زواج المصياف، خاصة بين سيدات ورجال الأعمال، للسفر في عطلة الصيف إلى الخارج بصحبة زوجة مؤقتة، تنتهي علاقتهما معا بمجرد انتهاء الإجازة والعودة من السفر.


7 = زواج السياحي

هذا النوع من الزيجات عادة ما يجمع بين أثرياء خليجيين وفتيات الدول المجاورة الفقيرة يقعن في بداية الأمر فريسة للإغراءات المادية وأحلام السفر، وفي الختام ـ الذي يحل سريعاً- ضحايا للرغبات المتوحشة.

8= زواج المسفار

وهذا زواج حديث علي وزن مسيار بس هو للسفر أي يجعل الينت تسافر مع محرم للدراسة بالخارج

9 = زواج نهاري .
وهذا الزواج بس وقت النهار أي بالليل يذهب لام العيال .

_______


أضافه

زواج الكاسيت :
تحول الزواج العرفى بعد فترة إلى موضة قديمة، وحل محله موضة الزواج بشرائط الكاسيت. ومن خلال هذا الزواج لا يحتاج الطرفان إلى كتابة ورقة أو لشهود أو غيره من تلك الأعباء !!! التى رأى الشباب أنها تعوقهم. وأصبح من المعترف به، أن يقوم الشاب والفتاة الراغبان فى الزواج بترديد عبارات بسيطة كأن يقول الشاب لفتاته أريد أن أتزوجك، فترد عليه بالقبول بتزويج نفسها له. ويتم تسجيل هذا الحوار البسيط على شريط كاسيت. وبعدها يمارس كل منهما حقوقه الزوجية كأى زواج عادى.

زواج الوشم :
ومع التطور الذي يشهده العالم، تطورت الأساليب التي يمارسها الشباب في الزواج، فظهر الزواج بالوشم. واشتهر هذا الزواج عن طريق قيام الشاب والفتاة بالذهاب إلى أحد مراكز الوشم ويقومان باختيار رسم معين يرسمانه على ذراعيهما أو على أى مكان يختارانه من جسميهما. ويكون هذا الوشم بمثابة عقد الزواج. وبموجب هذا الوشم يتحول الشاب والفتاة إلى زوج وزوجة لهما الحق فى ممارسة كافة الحقوق الزوجية.

زواج الطوابع :
أما آخر صيحة من صيحات الزواج المنتشرة هذه الأيام فهى عملية الزواج بالطوابع. ويتم هذا الزواج عبر اتفاق الطرفين على الزواج، ويقومان بشراء طابع بريد عادى. ويقوم الشاب بلصق الطابع على الجبين. وبعد عدة دقائق يعطى الطابع للفتاة التى تقوم بدورها بلصق الطابع على جبينها. وبهذا تنتهى مراسم الزواج. ويتحول بعدها الشاب إلى زوج، والفتاة إلى زوجة. وسط تهنئة وفرحة الأصدقاء الذين يساعدونهما على تحمل تكاليف الزواج عبر توفير مكان لهما ليلتقيا فيه بخصوصية، وليمارسا علاقتهما الزوجية بدفء، وخصوصية بعيدا عن العيون المتربصة.

هذه الأنواع المختلفة من الزواج أصبحت واقعا معروفا فى أوساط الشباب المصرى، ومن الواضح أن الموضة فى تطور، وأن هناك الجديد دائما.0لدرجة ان بعض الاحصائيات القانونية اكدت ان هناك حوالى 14 ألف قضية مرفوعة أمام المحاكم الشرعية لاثبات البنوة من هذه النوعيات من الزواج .




****




{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً}
(الروم:21)


الزواج العرفى :
فى البداية انتشرت موضة ما يسمى الزواج العرفى، التى تحولت حاليا إلى ما يشبه الموضة القديمة. ويقوم الزواج العرفى على مجرد اتفاق الشاب والفتاة على الزواج سواء أمام أصدقائهم أو أى شاهدين أو حتى بدون شهود، وتتم كتابة ورقة، يوقعها الطرفان تقول أنهما اتفقا على الزواج. ولا يحتاج هذا النوع من الزواج إلى تسجيل رسمى أمام المأذون أو فى المحكمة الشرعية. فهى عبارة عن ورقه تسمح للطرفين بممارسة كافة الحقوق المسموح بها لأى زوجين. وتتميز هذه الورقة بأنها غير مكلفة، ولا تحتاج إلى أى إجراءات للتوثيق. كما أن هذا النوع من الزواج لا يلزم الطرفين بأى أعباء، حيث يقيم الشاب فى بيت أهله، والفتاة فى بيت أهلها، ولا يلتقيان إلا عندما تكون لديهما الرغبة فى اللقاء لإشباع غرائزهما. ويتم اللقاء فى العادة فى بيت أحد الأصدقاء أو الصديقات

زواج الهبه:

تحول الزواج العرفي بعد فترة إلى موضة قديمة، وحل محله موضة زواج الهبة ومن خلال هذا الزواج لا يحتاج الطرفان إلى كتابة ورقة أو لشهود أو غيره من تلك الأعباء !!! التي رأى الشباب أنها تعوقهم. ويتم هذا الزواج بين شاب وفتاه بان تهب الفتاه نفسها للشاب بقولها وهبت لك نفسي ويقبلها الشاب وبذلك يصبح لهما حق ممارسة حياتهما كاي زوجين.

زواج الدم:

ومع التطور الذي يشهده العالم، تطورت الأساليب التي يمارسها الشباب في الزواج،فكان هذا النوع وهو زواج الدم والذي يقوم فيه كل من الطرفين بجرح إبهامه ليسيل منه الدم وتختلط دماؤهما وبذلك يصبحا زوجين لهما جميع الحقوق الشرعية للأزواج



الزواج الجماعي

وينتشر هذا الشكل من أشكال الزواج في قبائل الباجندا في جنوب البيرو بشكل كبير
وطبيعة هذا الزواج أن تتزوج المرأة مجموعه من الرجال ويتم تقسيم وقت الزوجة بناءا على اتفاق بين الرجال أو العكس
أن يتزوج رجل مجموعه من النساء قد تتعدى الأربع زوجات أو أكثر
وهناك من يسأل إذا أنجبت المرأة كيف يتم نسب هذا الطفل ؟
والإجابة

أن هذا الطفل ينسب إلى الأم بناءا على معتقداتهم وتقاليدهم وأعرافهم التي تحكمهم
وأكرر شكري لك أيها الفاضل



الزواج المختلط بين النجاح والفشل



*أنواع الزواج وحالاته :-
1) زواج المصلحة:-
وهو معروف ويكون لأسباب عديدة منها الحصول على الجنسية أو الأقامة أو العمل أو المال وغيره...
2) الزواج الاضطراري:-
وهو زواج الطلبة أثناء فترة الدراسة لحالات وظروف معينة.
3) الزواج الناتج عن اقتناع بالطرف المقابل عقلاً وقلباً وهو الذي يكتب له الدوام.

ولقد كان حديث للمبتعثين من
عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله المطلق أمام المبتعثين السعوديين للصين والهند وجنوب آسيا حول الزواج بنية الطلاق, وإجازته لهذا النوع من الزواج، بالرغم من أنه كلام قال به بعض الأقدمين والعلماء، وقال به الشيخ عبدالعزيز بن باز، إلاّ أنه أثار ضجة قوية، بين المؤيدين لهذا النوع من الزواج، والمعارضين بشدة له بعد أن ثبت أن هناك من استغله استغلالاً سيئاً، حتى إن بعض كبار العلماء الذين يفتون بجوازه سحبوا فتواهم وصاروا يحذرون منه.
ومن قبل أثيرت ضجة حول زواج المسيار الذي حلله البعض ورفضه البعض الآخر، ولم يقتصر الأمر على الفتاوى الخاصة بالأفراد، بل دخلت في عملية التحريم والتحليل هيئات علمية وفقهية، فمنهم من أجاز المسيار ومنهم من حرمه وهناك من توقف عنده، والأمر نفسه انطبق على "زواج فرند" الذي طالب به الشيخ عبدالمجيد الزنداني (الداعية اليمني ورئيس جامعة الإيمان في صنعاء)، لحل مشكلة الشباب المسلم في أوروبا، وكذلك الزواج العرفي و"زواج الاصطياف" و"الزواج النهاري"، والقائمة طويلة من الأسماء والمسميات التي باتت في حاجة إلى قاموس لحصرها وتعريفها والفتاوى التي تجيز كل نوع، والأخرى التي تحرمه وأسماء العلماء الذين أحلوا أو حرموا أو توقفوا عند كل نوع من أنواع الزيجات المستحدثة أو القديمة وتم استحداثها بأسماء جديدة.
وهنا نتساءل: هل تحول "الميثاق الغليظ" أو "الزواج" إلى "موضة" أو "هوجة" أو "موديل" مثل موديلات الأزياء والموبايلات والسيارات أو غيرها؟، وهل تحول الزواج السكن الآمن والمستقر والنواة الأساسية لبناء المجتمع إلى نزوة ذكورية أو أنثوية كل يريد إشباعها بأي طريقة تحت "ستار شرعي" أو في "مظلة" فتوى عالم أو شيخ؟، وهل انحصرت العلاقة العاطفية في الرغبة الجنسية التي تمارس عن طريق "المسيار" أو "العرفي" أو "الفرند" أو "بنية الطلاق"؟، أم هو العبث الاجتماعي وتحكم الشهوة الذي يجعل كل شخص يبتغي مأربه الجنسي في "فتوى" لتحل له ما يريد؟. وفي المقابل: لماذا هذا التضارب في الفتاوى تجاه أنواع الزيجات المستحدثة؟، وهل هي فتاوى خاصة بكل حالة فقط ولا يجوز تعميمها؟، أم مطلوب رؤية شرعية وفقهية لكل نوع؟.

فهل هناك مسميات أخري للإفادة
__________________


اخـيـ PILOT ـكم



من أرادا علو بنيانه***فعليه بتوثيق أساسه

YOU have the right to hold your opinion









رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 06-04-2007, 18:45
الصورة الرمزية الجاسم
 
تاريخ التسجيل: 11-07-2001
الدولة: السعودية
المشاركات: 2,188
معدل تقييم المستوى: 3076
الجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزين
هلا وغلا اخوي بايلوت

موضوع متكامل الله يحفظك وضحكتني بسالفة زواج الأنس
يعطك العافية
:
:
:
لاخلا ولاعدم
__________________
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 06-04-2007, 20:44
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39260
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
شكرا بايلوت على الموضوع ..


فكرة زواج رجال الاعمال و سيدات الاعمال ما كنت أعرف عنها ...

بس الكاسيت و الدم هيه سمعت عنهم


عشنا و شفنا مثل ما يقولو
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 07-04-2007, 13:10
الصورة الرمزية الشروق
 
تاريخ التسجيل: 16-01-2006
الدولة: سكة فريجنا
المشاركات: 7,171
معدل تقييم المستوى: 99890
الشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوت
هل بقيت أسماء أخرى ؟؟

طوابع ودم ومسيار ومسفار .. وش ذا ؟!!

اقترح عليهم هالأسماء

زواج بالكحة وزواج بالخيوط وزواج بالقشة

أعوذ بالله .. من يحيد عن شرع الله يضل

شكرا لك بايلوت على المعلومة
__________________


شكرا لك فنان المجالس ( سفير الحزن ) على التوقيع
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 07-04-2007, 15:31
الصورة الرمزية ملكة دبي
 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
الدولة: الإمــ Dubai ــارات
المشاركات: 4,378
معدل تقييم المستوى: 6730
ملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الله يستر من اليااااي



ثاانكس بايلوووووت
__________________
¨¨°~§¦§ مـــلـــكــة دبـــــــي §¦§~°¨¨





رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 11-04-2009, 01:15
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 23-12-2005
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 764
الوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this pointالوافـــــي is an unknown quantity at this point
رد: أنواع الزواج

شكراً لك على هذا المقال الرائع
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 11-04-2009, 01:33
الصورة الرمزية اللؤلؤة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2009
المشاركات: 4,118
معدل تقييم المستوى: 54442
اللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاللؤلؤة الزرقاء متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: أنواع الزواج

تسلم يمناك أخوي بارك الله فيك
موضوع ظريف ضحكتني وفاجأني بسالفة الزواجات
__________________
أجمل شيء في الحياة حينما نكتشف وجود أُناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة واللمعان والنقاء
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 17-04-2009, 00:01
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 05-04-2009
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 423
هيبة is an unknown quantity at this pointهيبة is an unknown quantity at this pointهيبة is an unknown quantity at this pointهيبة is an unknown quantity at this pointهيبة is an unknown quantity at this pointهيبة is an unknown quantity at this pointهيبة is an unknown quantity at this point
رد: أنواع الزواج

إن كتبتك حرف شفتك ألف بيت وإن كتبتك بيت صرت لي روايه ........... شكراً لك على هذا المقال الرائع
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 22-04-2009, 09:40
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 10-03-2009
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 403
محسن سعد احمد is an unknown quantity at this pointمحسن سعد احمد is an unknown quantity at this pointمحسن سعد احمد is an unknown quantity at this point
رد: أنواع الزواج

الحمد للة على نعمة الاسلام
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://www.alsaher.net/mjales/t28913.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
تعالوا يارافضه شوفوا الفرق بين ( المتعه ) والمسيار والعرفي ( جدول مصور ) - منتدى هوازن This thread Refback 18-01-2008 19:55

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
أنواع الزواج بايلوت الملتقى العام 8 17-11-2005 09:49
!!!! مقابلة قبل الزواج !!!! شواقة ملتقى الأصدقاء 6 31-07-2003 22:09
الزواج العصري ... !!!! ابويزيد الملتقى العام 1 21-01-2003 22:43
هل ينجح هذا الزواج ؟؟؟ مريم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 14 10-06-2002 20:14
الزواج مااروعك عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 05-08-2001 13:52


الساعة الآن 03:26 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir